08/10/2018

اجهزة الدفع POS بالعملات المشفرة في دبي

سكان وزوار مدينة دبي أصبح بإمكانهم اليوم إجراء تعاملاتهم المالية من سداد مستحقات الدراسة إلى تسديد الفواتير وبعض الخدمات المالية الأخرى، كله عن طريق الدفع الرقمي الذي يعتمد على العملات الرقمية المشفرة.

وذلك بعد الشراكة المنعقدة بين شركة Pundi X وشركة Ebooc Fintech & Loyalty Lab الاماراتية التي تختص في تقديم الخدمات المالية عن طريق العملات الرقمية المشفرة والذي يستند محور عملها على تقنية البلوك تشين.

إطلاق خدمة أجهزة Pundi X في دبي يعد نقلة نوعية في عملية الدفع وقبول العملات الرقمية المشفرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط ، كأول دولة تقوم بقبول هذه التقنية ضمن نظام نقاط الشراء المباشرة للسلع.

الأجهزة موجهة حصريا لشركة التقنية المالية Ebooc والتي تقترح عملة رقمية مساوية للدرهم الاماراتي للتعامل بها على هذه الأجهزة الجديدة والتي تحمل اسم EmCash

ومن خلال استعمال الحسابات لدى شركة الإمارات للمعلومات الائتمانية المحدودة.

وقد صرح “عبد الله الشمسي” المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لشركة Ebooc حول الآلية المالية الجديدة المقدمة في مدينة دبي قائلا:

سعداء بأن نكون جزء من شراكة تاريخية تتعلق بإطلاق أول عملة رقمية EMCash لتسهيل تسديد الدفعات المالية في الوقت الحقيقي من طرف المستخدمين الذين نسعى لتلبية احتياجاتهم المالية الخاصة بالتسوق.

وتسعى Ebooc لتوسيع نشاطاتها في المنطقة بأن تصبح شريك حصري لـ POS.

فيما صرح السيد “Zac Cheah” المدير التنفيذي لشركة Pundi X حول الشراكة الجديدة قائلا:

احضار تقنية استخدام العملة الرقمية المشفرة إلى أحد المدن البارزة في عالم اليوم يعد لحظة تاريخية.

الاقتصاد المتقدم يعتمد على الآليات التقنية الجديدة المقدمة لتسهيل الدفوعات المالية والتي نسعى لتطويرها أكثر مع شركائنا في المنطقة.

للعلم كانت شركة Pundi X قد طرحت العديد من أجهزتها في مناطق مختلفة من العالم (سنغافورة، البرازيل، كوريا…).

وتأمل بأن تطرح أكثر من 100 ألف جهاز جديد في الثلاث سنوات المقبلة على مناطق جديدة أخرى.

المصدر

الأخبار, التقنية المالية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *